بعد ابرام اتفاقية للتوسعة وزيادة الانتاج

زيادة الطاقة الانتاجية لمصنع المنظفات الكيماوية الى 9000 طن سنوياً

سيبداء مع بدايت شهر ديسمبر من العام الحالي تشغيل خطين تعبئة جديدين لزيادة الطاقة الانتاجية لمصنع المنظفات والكيماويات التابع لمجموعة المشعل العالمية حيث سترتفع الطاقة الانتاجية الى 9000 طن سنوياً بزيادة انتاجية تصل الى 40%.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الدكتور يوسف حامد المشعل رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لمجموعة المشعل عقب توقيع عقد لتزويد الشركة بخطي التعبئة جديدين في اطار سعي الشركة الى توسيع وزيادة الطاقة الانتاجية لمصنع المنظفات الكيماوية، وقال د. المشعل ان هذا التوسع يأتي بعد ثلاث سنوات من التوسع الاخير للمصنع في عام 2002 وهو ما يدل على ان الاجواء والسياسات الانفتاحية التي تبنتها المملكة كفيلة بخلق قاعدة صلبة لمختلف الصناعات التكنولوجية الحديثة مما يجعل البحرين قاعدة قوية لبناء قوة صناعية ترتكز على الاستخدام الامثل للتقنيات الحديثة وجعل الصناعات البحرينية قادرة على المنافسة في الاسواق العالمية. واشار الدكتور يوسف المشعل بان الهدف الرئيسي لهذا التوسع في الطاقة الانتاجية التأكد من جاهزية الشركة للتعامل مع السوق الامريكي وذلك بعد توقيع المملكة لاتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الامريكية وتسريع وشحن الطلبات الى العملاء بما يقلل فترة الانتظار لطلبات الزبائن ويسهم في زيادة المبيعات وكذلك تسهيل تنفيذ الطلبات الخاصة وامكانية تنظيم عملية الانتاج وجعلة وفق نظام الطلبيات التي تزود العميل بمواد عالية الجودة. واضاف يقول ان هذا التويسع سوف يوفر عشرين فرصة عمل جديدة للكادر البحريني واشار ان الشركة تضع سياساتها على استعمال المعدات  سهلة التشغيل والتي لا تحتاج الى عمالة مؤهلة تأهيلاً عالياً لكي يتسنى للعمالة الجادة والقادرة على تحمل المسؤليات في العمل ان تتدرب على تشغيل وصيانة المعدات بوقت قصير وجهد قليل مما يساعد في الحصول على الكادر المناسب للعمل من السواعد البحرينية المخلصة لعملها وتقليص العمالة الاجنبية.

ونوه المشعل الى ان سوق الصناعة الكيماوية لم يتأثر كثيراً بتغيرات السوق التجاري والصناعي في المنطقة وانما شهد نمواً ملحوظاً والتوقع بناء على ما وصلت الية دراسات الجدوى ان يستمر هذا النمو في التزايد وهو ما دفعنا الى توسيع وزيادة الطاقة الانتاجية للمصنع لقناعاتنا بأهمية الاستثمار في في البحرين عامة وفي هذا المدجال خاصة.

الجدير بالذكر ان شركة المشعل للصناعات الكيماوية تعد من اوائل الشركات في صناعة المنظفات والكيماويات في الخليج وتصدر مايصل الى 80% من انتاجها الحالي الى دول الشرق الاوسط وشمال وغرب القارة الافريقية.